منتدى عشاق اللغه الصينيه 热爱汉语

阿化和中化连起来
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 كيفية الحفاظ على الصحة أثناء السياحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
GYGY
مدير الأدارة
مدير الأدارة


عدد الرسائل : 84
العمر : 27
الموقع : chinese-language.8m.com
تاريخ التسجيل : 07/08/2007

مُساهمةموضوع: كيفية الحفاظ على الصحة أثناء السياحة   الجمعة 19 أكتوبر - 5:30

حقيقة ان السياحة في الصين متعة رائعة لكن الحفاظ على الصحة مهم جدا اثناء السياحة وفيما يلي سنعرفكم بما يجب الانتباه اليه في هذا الصدد.


الحفاظ على هواء نقي داخل الباصات السياحية.

يوجد عادة عدد كبير من الركاب السياح في الباصات السياحية مما يؤدي الى كثرة إفرازاتهم وخاصة ثاني أكسيد الكربون. وعندما تبلغ كثافة ثاني أكسيد الكربون في الهواء خمسة في الألف سيشعر الناس بالصداع والدوار وغيرهما من حالات عدم الارتياح، ناهيك عن أول أكسيد الكربون الناتج عن محركات الباصات السياحية ودخان الركاب المدخنين، وكل ذلك يسفر عنه تدني جودة الهواء في الباصات. لذلك من الأفضل فتح نوافذ الباصات لتجديد الهواء، ولن يتم الحفاظ على صحة الركاب السياح من دون هواء نقي.

الوقاية من الاستسقاء السياحي

يؤدي الجلوس على كرسي الباص وقتا طويلا الى استسقاء الرجلين ويطلق علي ذلك اسم طبي "الاستسقاء السياحي". لذلك ينبغي الا تجلس جلسة ثابتة لوقت طويل بل تغير جلستك دائما أو تقف أو ترفع رجليك أو تدلك الرجلين بيديك من الأعلى الى الأسفل كي تساعد على دوران الدم.

الوقاية من غثيان السيارة

من أجل الوقاية من غثيان أو دوار السيارة بإمكانك تناول دواء مكافحة الغثيان قبل نصف ساعة من إنطلاق الباص. وفي الطريق يتعين ان تقلل من تحريك الى أقصى حد ممكن وتسند رأسك على ظهر الكرسي وتغطي عينيك لتفادي رؤية الأشياء المتحركة نسبيا خارج الباص. واذا أصبت بإغماء أو صداع أو دوار أو تقيؤ أو شحوب أو عرق بارد في كل الجسم يجب ان تستلقي أفقيا وتحجب عينيك وتحافظ على الهدوء وتضع منديلا منقوعا بالماء البارد على جبينك قرب النوافذ لتتنفس هواء نقيا.

الوقاية من الأمراض المعدية

ان الباص مكان عام ومن المحتمل ان هناك سائحا مصابا بانفلونزا وقد ينقل الجراثيم أو الفيروسات الى الآخرين بواسطة الحديث أوالعطس أوالسعال. والى جانب ذلك يزيد رذاذ البصاق داخل الباص من احتمال العدوى بالتهاب الكبد الفيروسي "ب".

ومن أهم العوامل لضمان سلامة الجسم اثناء السياحة الحفاظ على نظافة المأكولات. وللحيلولة دون ان يصبح المثل الصيني القائل بان "الفم باب المرض" حقيقة يجب وضع النقاط التالية في الاعتبار:

اهتم بنظافة مياه الشرب. ومن الأفضل ان تشرب اثناء السياحة الماء المغلي وماء الحنفية القابل للتعقيم، ويليهما ماء العين والبئر العميق. أما ماء النهر والبحيرة والغدير فلا تشربه بتاتا. اذا لم يتوافر ماء قابل للشرب يمكن ان تكون الفواكه بديلا له.

تناول الفواكه بعد تنظيفها أو تقشيرها لان الفواكه قد تكون ملوثة بمبيدات الحشرات أو بالجراثيم والطفيليات اثناء قطفها وبيعها.

اهتم بكل وجبة ولا تأكل الأطعمة الموجودة بدون التأكد من سلامتها في حالة الجوع. احرص على تناول وجباتك في المطاعم العالية والمتوسطة الدرجة ولا تأكل في مطاعم الشوارع الرديئة التي يديرها فرد حتى وان كنت جائعا. ان تناول الأطعمة في تلك المطاعم الفردية قد يعرضك لأخطار كبيرة ويشبه اللعب بصحتك وحياتك.

ولمعرفة ان الظروف الصحية بالمطعم جيدة يجب ان يمتلك المطعم الشرعي في الصين رخصة عمل صحية ومصدر مياه صحية وأجهزة تعقيم ويجب ان تكون الأطعمة قبل طبخها طازجة وجيدة النوعية ويكون المطعم خاليا من الذباب والبعوض ومزود بأجهزة تخفيف الغبار وتكون المنطقة المحيطة به نظيفة ولا يسمح لمتحصلي الأموال مس الأطعمة ويجب إبعاد النقود والفواتير عن الأطعمة.
أما النقطة الأخيرة فهو التحكم في كمية الأكل على متن وسائل النقل، لأنه غير مسموح لك بممارسة الرياضة على متن وسائل النقل فتصبح مسيرة الهضم أطول من العادة واذا لم تتحكم كمية الأكل والشرب يزيد ذلك من الضغوط على المعدة والأمعاء وقد يؤدي ذلك الى عدم ارتياحهما.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
,谢谢
نونو صغير
نونو صغير


عدد الرسائل : 31
العمر : 17
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: كيفية الحفاظ على الصحة أثناء السياحة   الجمعة 10 يونيو - 2:30

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيفية الحفاظ على الصحة أثناء السياحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عشاق اللغه الصينيه 热爱汉语 :: الأدب والثقافه الصينيه :: السياحه في الصين-
انتقل الى: