منتدى عشاق اللغه الصينيه 热爱汉语

阿化和中化连起来
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 السياحة الريفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
GYGY
مدير الأدارة
مدير الأدارة
avatar

عدد الرسائل : 84
العمر : 28
الموقع : chinese-language.8m.com
تاريخ التسجيل : 07/08/2007

مُساهمةموضوع: السياحة الريفية   الجمعة 19 أكتوبر - 5:28

تشتمل السياحة الريفية على معان كثيرة خصوصا أن السياحة الريفية في بلادنا تكون في المرحلة البدائية فأعطاها الخبراء معاني مختلفة بينما بدأت مختلف المناطق في بلادنا تعمل على بحث إمكانيات تطوير السياحة الريفية وتقوم بتجارب بهذا الصدد, مثلا أن مقاطعة قويتشو قامت بمشروع نموذجي للتعاون الدولي في السياحة الريفية.


وأعطت لجنة التعاون الإقتصادى والتنمية العالمية معنا تاليا للسياحة الريفية وهو إجراء السياحة في الأرياف والقرى والهدف الرئيسى والمتميز من هذه السياحة هو تمتيع السياح بالمناظر الريفية الجميلة. وفي فرنسا تسمى هذه السياحة المرتبطة وثيقا مع القرى والأرياف ب" السياحة الخضراء " و" السياحة الأحيائية" أو " السياحة المستدامة".

أما السياحة الريفية في بلادنا فأعطاها العلماء معنا عموميا وهو أن عائلات الفلاحين تستقبل السياح القادمين من كل حدب وصوب وتخدمهم بما تمتلكه من الأراضي ودور السكن والمحاصيل الزراعية الإقتصادية والموارد المحلية المتميزة لكي يتمتع السياح بسعادة الحياة الريفية سوية مع أفراد العائلات الريفية.

وفي المنتدى الدولي للسياحة الريفية الذى عقد قبل وقت غير بعيد بمقاطعة قويتشو تم التوصل إلى إتفاق الأراء بين حاضرى المنتدى وتتمثل هذه الأراء في أن السياحة الريفية في الصين يجب أن تشمل على الأقل المضامين التالية هي أولا رفع جودة السياحة الريفية وتوفيرها بإتخاذ العادات والتقاليد الريفية والثقافة القومية الفريدة كروح السياحة الريفية. ثانيا عائلات الفلاحين في القرية تعتبر وحدات رئيسية في ممارسة السياحة الريفية لتسهيل السياح في السكن في عائلات الفلاحين وتذوق الأطعمة الريفية والقيام بالأعمال الزراعية والتمتع بسعادة الحياة الريفية مع الفلاحين المحليين.ثالثا أن الأهداف التي تخدمها السياحة الريفية هي المدنيون إذ يتمكن هؤلاء المدنيون عبر السياحة الريفية من التمتع بمناظر القرى والأرياف وتحقيق رغباتهم في العودة إلى الطبيعة.

ورأى وى شياو آن الباحث في أكاديمية العلوم الإجتماعية الصينية أن مواقع السياحة الريفية في الصين تحتوى خمسة أنماط أولا ضواحي المدن الكبيرة ثانيا بساتين الزراعة ذات العلوم والتكنولوجيا العالية ثالثا القرى الحديثة المتطورة إقتصاديا التي أصبحت مقاصد للتنزه عبر التنمية رابعا القرى القديمة بعد تنميتها خامسا المناظر الزراعية الفريدة والمشهورة مثل حقول لوتغ شينغ المدرجة بمنطقة قوى لين وحقول يوان يانغ المدرجة في مقاطعة يوان نان الصينية.

إن السياحة الريفية الهادفة إلى الإستراحة في القرى والتمتع بالعادات القروية قد مضت على ظهورها في أوروبا وأمريكا أكثر من مائة سنة وفي بعض الدول المتطورة الأوروبية والأمريكية قد أصبحت السياحة الريفية قطاعا نظاميا كبيرا. وإتخذت الحكومات في نيوزيلاند وأرلاندا وفرنسا ودول أخرى السياحة الريفية وسيلة هامة لإستقرارالقرى وتجنب تدفق القرويين إلى المدن كما أعطتها تأييدا كبيرا سياسيا وماليا.وحصلت بالمقابل على مردودات وافرة من السياحة الريفية.
وجدير بالذكر أن الصين دولة تضم 56 قومية خصوصا تقطن في غربها أقليات قومية كثيرة تمتاز بالثقافات والعادات الفريدة. لذلك فإن الصين تتحلى بالظروف الممتازة لتنمية السياحة الريفية. .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
,谢谢
نونو صغير
نونو صغير
avatar

عدد الرسائل : 31
العمر : 18
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: السياحة الريفية   الجمعة 10 يونيو - 2:31

يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السياحة الريفية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عشاق اللغه الصينيه 热爱汉语 :: الأدب والثقافه الصينيه :: السياحه في الصين-
انتقل الى: