منتدى عشاق اللغه الصينيه 热爱汉语

阿化和中化连起来
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مدينة كاشغر --- ملتقى الطرق القديم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
GYGY
مدير الأدارة
مدير الأدارة


عدد الرسائل : 84
العمر : 28
الموقع : chinese-language.8m.com
تاريخ التسجيل : 07/08/2007

مُساهمةموضوع: مدينة كاشغر --- ملتقى الطرق القديم   الجمعة 19 أكتوبر - 5:19




كانت الثقافات اليونانية والهندية والفارسية القديمة تنتقل الى داخل آسيا والصين عن الطريقين الجنوبى والشمالى. وهناك منطقة صينية لا يمكن لاى مار تجنبها سواء اختار الطريق الجنوبى ام الطريق الشمالى، الا وهى منطقة كاشغر. وكانت مكانا يتوقف فيه المارة من داخل الصين والمارة من الدول الغربية. ان الذين يتوجهون الى الغرب يتوقفون فيه للاستراحة والتزود بالمؤون استعدادا لاجتياز الجبال الشاهقة، اما الذين يتوجهون الى الشرق، فكانوا ينزلون توا من جبل كونلون، ويحتاجون الى استعادة قوتهم الجسدية او تلقى علاج طبى فيه استعدادا للجولة القادمة.

وبهذا فقط يمكن القول ان منطقة كاشغر ملتقى طرق فى التاريخ القديم..

وفى عام 128 ق م، وصل تشانغ تشيان الى كاشغر(اطلق عليها اسم" سوله "حينذاك)، وكان يباع فى اسواق تلك المنطقة الحرير الصينى والمينا الملونة من روما القديمة والعصور الفارسية على حد قوله. وبعد ذلك، حسب السجلات التاريخية، انطلق قان ينغ من منطقة كاشغر واجتاز سلسلة من الجبال حتى وصل الى الخليج الفارسى. حيث نصحه الاخرون بالتخلى عن مغامرته قائلا ان عبور البحر يستغرق نصف عام على الاقل حتى ثلاثة اعوام فى حالة الايجاد عكس الريح. فتوقفت خطوات قان ينغ هناك.

اما تقدم الغربيين نحو الشرق فتخلف عن قان يين بعدة قرون، وفى عام 150 م، سجل جغرافى يونانى ان التجار اليونانيين وصلوا الى منطقة شينجيانغ الصينية.

وحينما وصل الرحالة ماركو بولو الى منطقة كاشغر عام 1271، وجد ان اهالى هذه المنطقة يؤمنون بالدين الاسلامى. وما ترك انطباعات عميقة فى ذهنه هو انه حيثما ذهب، وجد بساتين وكروما جميلة بالاضافة الى الوعى التجارى العالى لاهالى منطقة كاشغر، اذ قال :" ترك تجار منطقة كاشغرآثارهم فى كل ركن من العالم. "

وبالرغم من وجود قنوات ووسائل اسهل للتبادلات بين الشرق والغرب فى الوقت الحالى، ما زالت مدينة كاشغر التى شهدت 2000 عاما من تاريخ التبادلات بين الحضارات الشرقية والغربية ما زالت اقرب المدن الصينية من اوربا.
عندما تصل الان الى مدينة كاشغر، تجد انها مدينة عصرية جميلة. ولا يمكنك ان تشعر بالملامح التاريخية لهذه المدينة القديمة والقومية العريقة الا بزيارة مدينة كاشغر القديمة. حيث ان المدينة هادئة والبيوت نظيفة ومبنية من الطوب اواللبن، وبعض الناس يبيعون الخبز الطازج خارج بيوتهم ، اما البعض الاخر فيصنعون الحلى الذهبية والفضية فى بيوتهم، فتنبعت منها اصوات الدندنة.
وهناك منظر غريب فى مدينة كاشغر القديمة. اذ ان هناك كثيرا من الغرف المعلقة فوق الشوارع، ويمر المارة تحت هذه الغرف. عنما سألت عن سبب بناء هذه الغرف المعلقة، اجاب اسماعيل بابتسامة: ذلك لان كثافة السكان عالية فى هذه المدينة القديمة. اذ بلغت 80 الف نسمة فى كل كيلومتر مربع، وتجاوزت الى حد كبير نظيرتها فى مدينة شانغهاى.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
,谢谢
نونو صغير
نونو صغير


عدد الرسائل : 31
العمر : 18
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: مدينة كاشغر --- ملتقى الطرق القديم   الجمعة 10 يونيو - 2:32

مشكوره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مدينة كاشغر --- ملتقى الطرق القديم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عشاق اللغه الصينيه 热爱汉语 :: الأدب والثقافه الصينيه :: السياحه في الصين-
انتقل الى: